السبت، 16 يناير 2010

الجمال لا يعرف وطن ..

الجمال لا يعرف وطن ..


سابقا , في بدايتي كنت دائما احب الانتماء الى جميل من تلك الجماليات الموجوده في حياتنا ..
احاول دائما ان اكون أُحادي الهوى في كل شي ..
عشقت كاظم وحده واصبحت لا اسمع سواه , عشقت نزار قباني واصبحت لا اقرى لـ سواه , عشقت بدر بن عبدالمحسن ,
فـ اصبحت اسير لهم ..
يوم عن يوم بديت اكبر وبدت افاقي تتوسع شوي ..
سمعت عبادي الجوهر بعد من نصيحه من صديق .. فتح لي افاق اخرى , كاظم كان يدخلني الى اجواء معشبه متحضرة متمدنه , موسيقى الاوربيين السابقين , موسيقى كلاسيك كنت اتخيل نفسي لما اسمع كاظم قاعد بمسرح موزارت في بلجيكا ولابسه رسمي كرفته وحركات والي معاي شياب وجذي شي يعني خيال .. كنت اعتقد ان هذا كل الجمال واجمله ..
طبعا انا كويتي , شخصيتي تظل صحراويه محافظه جامده شوي ,يعني لما كاظم يقول " والتقينا بموعد اخر من جديد , كراسينا من حديد , مشاعرنا من جليد .. من غزلنا المفتعل ... وردي ووردك ذبل "
انا هني احاول اتخيل هالشي ببالي , لانه مو موجود بواقعي كلش , فـ احس كاظم يدخلني عالم اخر مو شايفه ..
, عبادي الجوهر غير شوي ..
عبادي يدخلنا اجواء صحراويه , اجواء ضاعت في زحام الحياه المركبه الي اعيشها حاليا , اممم ادري ان جدي كان يعيش بالصحراء لكن انا اعيش في بيئه مختلفه حاليا , لكن يظل بالقلب شي يحن للماضي ,
فـ عبادي لما يغني "
عطشان اسمع عطشان .؟ عمري الصحاري والاسى , بعمري انا ما مر .. على عمري مطر ..
من وين ابتدي والدنيا صحرا وبس .؟!!
النار تحتي , وفوق عيني الشمس .؟!!
"

قسوة الصحراء , بعذوبه الرجل الصحراوي ..
فـ اكتشفت اني انتقل من جمال .. الى جمال ..
من باقه ورد .. الى اخرى ...
انا سقت المثال الي فوق وبديت اخلي نفسي جذي ..
ونزعت عن نفسي أحاديه الهوى ..
صرت اتجول بكل فضاءات الاهواء , ابحث عن جمال ..
بشاركم فيها ..
وبقولكم اسماء اكتشفوها ..

1- نصير شمّه ..
2- بدر شاكر السياب ..
3- فاروق جويده ..
4- ياني ..
5- وعد البحري " صوت من الجنه "
6- سعد الحريّص ..
7- إيمان مالكي ..
8- Kseniya Simonova , كيسينا سيمونوفا ..
9- سليمان المانع ..
10 - ريشار رونييه

حاولت اني احط لكم اسامي غير مشهورة بكثرة عشان تعرفون معاي معنى الانتقال مِن جمال .. الى جمال ..
كل اطواق الجمال الى اعناقكم اهديها : )*
وتصبحون على خير ..



هناك تعليقان (2):

Engineer A يقول...

الوحيدة اللي عرفتها رقم 8 :)

وانت بخير ايها الباحث عن الجمال :)

Cesc يقول...

مهندستنا ..
سيمونوفا .. مبدعه ,
وانصحج تكتشفين الباقي ,
دمتي زائرة وشكرا

إرسال تعليق